Skip to main content
update icon آخر تحديث في أبريل 13, 2022
info
ملاحظة

1-    قيام المكتب بتجديد الرخصة سنوياً بالموعد المحدد .
2-    رسوم تجديد رخصة المكتب الرئيسي بقيمة (5,000) ريال قطري , ولرخصة الفرع (2,500) ريال قطري.
3-    يجب أخذ الموافقة المسبقة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني في حالة أنتقال المكتب أو تغيير المدير أو إضافة شريك .
4-    في حالة اضافة فرع جديد يجب تقديم الطلب عبر النافذة الواحدة , وبعد الموافقة عليه يجب تزويدنا بصورة من السجل التجاري و الرخصة التجارية للفرع الجديد مع تعبئة النموذج المخصص , مع دفع الرسوم (2,500) ريال قطري​، وتكون رخصة هذا الفرع تابعة لرخصة المكتب الرئيسي .
5-    يجب أن يكون المسمى التجاري متطابقاً في جميع الأوراق الرسمية  .

الوصف

description image

 تحرص الهيئة العامة للطيران المدني على تقديم خدمات للتسهيل على المستثمرين من خلال منحهم التراخيص المطلوبة لمزاولة الأنشطة التجارية المتعلقة بالنقل الجوي تفادياً لأية عقوبات مترتبة على مخالفة القوانين والتعليمات الصادرة من الهيئة العامة للطيران المدني.  

عملية التطبيق

الوثائق المطلوبة

المستندات المطلوبة

متطلبات الترخيص للمكتب الرئيسي:

  •    معاينة الموقع.
  •    صورة من السجل التجاري ( بعد إضافة النشاط ).
  •    صورة من الرخصة التجارية  ( بعد إضافة النشاط ).
  •    صورة من البطاقة الشخصية للمالك.
  •     نسخة من عقد إيجار المكتب.
  •     ضمان بنكي بقيمة 200,000 ريال قطري لمكاتب السفر و 100,000 لمكاتب الشحن الجوي.
  •     وثيقة تأمين ضد الحوادث تشمل المنشأة والمستودعات (لمكتب الشحن الجوي فقط).
  •     رسوم الاصدار 10,000 ريال قطري.

 

متطلبات الترخيص للفرع:

  •     معاينة الموقع.
  •     صورة من السجل التجاري ( بعد إضافة النشاط ).
  •     صورة من الرخصة التجارية  ( بعد إضافة النشاط ).
  •     نسخة من عقد إيجار المكتب.
  •    رسوم الاصدار للفرع 2,500 ريال قطري.

متطلبات خدمة تجديد الترخيص:

  •    صورة من السجل التجاري ساري المفعول.
  •     صورة من الرخصة التجارية سارية المفعول.
  •     صورة من بطاقة قيد المنشأة. 
  •     وثيقة تأمين ضد الحوادث تشمل المنشأة والمستودعات (لمكتب الشحن الجوي فقط).
  •    دفع مبلغ التجديد والبالغ 5,000 ريال قطري للمكتب الرئيسي و 2,500 للفرع.

متطلبات تغيير بيانات الترخيص:

  •  تعبئة البينات المطلوبة.
  •  عقد إيجار في حال كان الطلب تغيير موقع المكتب.
  •   صورة من البطاقة الشخصية في حالة تغيير الشركاء أو مدير المكتب.


ملاحظة: يرجى العلم بأنه في حال الرغبة في تغيير أي من البيانات المكتوبة في الترخيص الممنوح من قبل الهيئة العامة للطيران المدني فإنه يتوجب أخذ الموافقة المسبقة من قبل الهيئة وإلا سوف يتعرض المكتب للمخالفة.
 

في حالة رغبة صاحب الترخيص إلغاء الترخيص  تعبئة البيانات المطلوبة بالنموذج موضحاً فيه رغبته في ذلك، وفي حالة وجود أكثر من شريك يتوجب التوقيع على الطلب من قبل جميع الشركاء.