أنظمة الطيران المدني
الأخبار
الإحصائيات والتقارير
المطبوعات
أولاً:
تقديم الطلب عن طريق النافذة الواحدة (وزارة التجارة و الصناعة) لفتح مكتب سفريات أو مكتب شحن جوي (جديد) مع ارفاق صورة من عقد إيجار المكتب و البطاقة الشخصية للمالك .
ثانياً :
بعد المعاينة للموقع يعطى مقدم الطلب موافقه مبدئيه لمدة ثلاثة شهور لتزويدنا بجميع المتطلبات اللازمة و هي :
- تعبئة النموذج المخصص .
- صورة من السجل التجاري للمكتب. ( بعد إضافة النشاط )
- صورة من الرخصة التجارية للمكتب. ( بعد إضافة النشاط )
- صورة من البطاقة الشخصية للمالك.
- صورة من عقد إيجار المكتب.
- ضمان بنكي مفتوح المدة بقيمة 200,000 ريال قطري (لمكتب السفر) أو 100,000 ريال قطري (لمكتب الشحن الجوي)
- رسوم إصدار الرخصة بقيمة 10,000 ريال قطري.
- تصميم هندسي للمكتب معتمداً من أحد المكاتب الهندسية المرخصة .
- وثيقة تأمين ضد الحوادث تشمل المنشأة و المستودعات (لمكتب الشحن الجوي فقط).
ثالثاً:
إصدار الرخصة النهائية لمزاولة النشاط.
تعليمات:
1- قيام المكتب بتجديد الرخصة سنوياً بالموعد المحدد .
2- رسوم تجديد رخصة المكتب الرئيسي بقيمة (5,000) ريال قطري , ولرخصة الفرع (2,500) ريال قطري.
3- يجب أخذ الموافقة المسبقة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني في حالة أنتقال المكتب أو تغيير المدير أو إضافة شريك .
4- في حالة اضافة فرع جديد يجب تقديم الطلب عبر النافذة الواحدة , وبعد الموافقة عليه يجب تزويدنا بصورة من السجل التجاري و الرخصة التجارية للفرع الجديد مع تعبئة النموذج المخصص , مع دفع الرسوم (2,500) ريال قطري، وتكون رخصة هذا الفرع تابعة لرخصة المكتب الرئيسي .
5- يجب أن يكون المسمى التجاري متطابقاً في جميع الأوراق الرسمية .
النماذج